قصتنا

تعتبر مطاعم دجاج كنتاكي اليوم من أهم سلسلة المطاعم للخدمة السريعة في الشرق الأوسط
700
مطعم
12
بلدًا
104
مدينة في المنطقة
ولا عجب أبدًا في ذلك، نظرًا لمذاق الدجاج المذهل، والخيارات المتنوّعة من الوجبات بالإضافة إلى الأصناف الجانبيّة المتنوّعة والحلوي الفاخرة التي نقدّمها بابتسامة إلى عملائنا وخدمة التّوصيل الجديرة بالثقة ، والعلاقة المميّزة التي تربطنا بعشّاق دجاج كنتاكي.
من دون أن ننس طبعًا وصفتنا السريّة! فمنذ عام 1973، ودجاج كنتاكي يقدّم المذاق المفضّل لجميع زبائنه في المنطقة. ويعود هذا النّجاح أيضًا إلى الشّهرة العالمية التي حقّقتها هذه السلسلة. إن مطاعم دجاج كنتاكي هي أكبر سلسلة مطاعم دجاج في العالم بأسره.
لدى دجاج كنتاكي أكثر من
19,400
فرعًا
أكثر من
120
دولة ومنطقة حول العالم
تقدّم مطاعم دجاج كنتاكي يوميًّا الوجبات لأكثر من 12 مليون عميل في كافّة أنحاء العالم. إنّه لشعور رائع أن يعشق النّاس من كلّ أنحاء العالم دجاج كنتاكي.

إن علامة دجاج كنتاكي التجارية تابعة ل Yum! Brands, Inc. التي تعد واحدة من أكبر شركات المطاعم في العالم حيث تملك أكثر من 41,000 فرع لمطاعم دجاج كنتاكي، وA&W All-American Food، وتاكو بيل، وLong John Silver، وبيتزا هت في جميع أنحاء العالم.
افتتحت مجموعة أمريكانا مطاعم دجاج كنتاكي في الشرق الوسط مع المحافظة على المذاق الرائع والتجربة الممتعة. فكان أوّل فرع للسلسلة في الكويت في 25 سبتمبر 1973 وتوسّعت لاحقّا من خلال افتتاح فروع أخرى في الكويت والمملكة العربيّة السعودية والإمارات ومصر وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان والمغرب والعراق وكزاخستان. كبرت أجيال في المنطقة مع الطعم الرائع لدجاج كنتاكي الذي ابتكره الكولونيل ساندرز عام 1930.
تُعتبر أمريكانا إحدى أنجح المجموعات في الشرق الأوسط في مجال الأطعمة الاستهلاكية، والمطاعم، والمنتجات المتعلّقة بالأغذية. وقد بدأت قصة النجاح المذهلة هذه في الكويت في عام 1964 مع تأسيسها لشركة تجارية صغيرة وافتتاح أول مطعم لها (Wimpy) في عام 1970. واليوم، تدير مجموعة أمريكانا أكثر من 1,000 فرع ولديها أكثر من 45,000 موظف في 15 دولة من المحيط الأطلسي إلى بحر قزوين.